منتديات الساري ــ عيون السقيلبية
اهلا بك في منتديات الساري و نتمنى ان تقضي امتع الاوقات

منتديات الساري ــ عيون السقيلبية

منتدى يهتم بالامور الادبية والتاريخية والفلسفية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
نرحب بجميع الاخوة الاعزاء زوار هذا المنتدى اجمل ترحيب ونتمنى ان تكونوا جزء من اسرتنا الصغيرة تشاركونا افكاركم وابداعاتكم ابو عصام

شاطر | 
 

 فيلم الضحك على الزوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انين الروح
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

مُساهمةموضوع: فيلم الضحك على الزوجة    السبت يوليو 23, 2011 2:26 pm

قصة طريفة ومفيدة

حدثنى احد المتزوجين القدامى (من امضوا اكثر من عشر سنوات زواج) انه كان يسمع كثيرا عن فوائد الكلام الحلو للزوجه ومدى

تأثيره على العائله جميعا يقول صاحبنا انه كان يضحك على هذا الكلام ....
ويقول انا شخصيا.... متزوج وزوجتى تعلم ومتاكده انى احبها فما فائدة الكلام هل نحن بمسلسل تلفزيونى ويجب ان اسمعها يوميا انى احبها.المهم يقول صاحبنا كنت مضغوط بالعمل لمدة 3 شهور وحبيت اخذ اجازه لمدة اسبوعين وفعلا اخذت الاجازه. وفى اول يوم اجازه كنت بالصاله واتصفح الجرايد واتفرج ع التلفزيون وكانوا يتكلموا عن الزوجه وعن فوائد اسماعها كلمات الغزل. وخطر لى ان اضيع هالاجازه بفيلم من اعدادى واخراجى واسميه الضحك على الزوجه.
وبدا الفلم من سمعت صوت الاولاد وهم راجعين من المدرسه ومعهم المدام > (المدام معلمه).


لما دخلوا البيت مرت المدام من عندي رايحه لغرفتها فأوقفتها وقلت:
هلا وغلا هلا بعمرى ونور عيونى، فنظرت الى وقالت الحمد لله اكيد تحلم ودخلت الغرفه فدخلت معها واعدت ما قلته لها مع حضنه خفيفه وخرجت.
واثناء الغداء صرت امدح بطبخها واقول انى محظوظ ان عندى زوجه حتى وهى جايه من الدوام ومتعبه تهتم لى وتطبخ طبخ حلو ومو اى كلام. بنت الحلال مو مصدقه وقالت الله يستر من الى وراء هالكلام اكيد فيه شى.
وبعد العشاء دخلت غرفة الملابس وبدلت استعداد للخروج مع الشله ولما طلعت للصاله لم اجد المدام كالعاده عند مسلسلها المفضل فدخلت غرفة الاولاد وسالت عن امهم قالوا بالمطبخ .



مريت عليها وقلت غريبه حبيبتى مو عند التلفزيون قالت: بكره فطور المدرسات علي انا ، (فخطر لى ان اكمل الفيلم حقي) فقلت: حبيبتى لا تفوتى المسلسل الى انتى متابعاه وانا اجيب لك كل شى من برا ،
استغربت وقالت: انت تتكلم جد
قلت: نعم .
كتبت لي الى تبغاه واخذت الورقه وقلت خلاص حياتى وانا راجع اجيب الى طلبتى.
ولما طلعت من البيت خطر على بالى انى ما اروح للشباب الليله واجيب الى طلبت واشوف نهاية الفيلم. وجبت طلباتها ورجعت ويوم شافتنى استغربت وظنت انى جبت ا لاغراض لانى بتاخر بالسهر لان ما عندى دوام.لكن تفاجاءت لما بدلت وكانت بجنبى فحضنتها وقلت: حبيبتى وش بتعشينى اليوم ، ورحت للصاله جلست .
المسكينه لحقتنى وقالت: يا ابن الناس قلى وش عندك تراك خوفتنى ....
قلت: والله ما فيه شى ابد ..
وقامت من عندى ورجعت وبيدها مصحف
وقالت: تحلف ع المصحف ان ما في شى
قلت: طيب ..
وفعلا حطيت يدى ع المصحف وحلفت... !!
وفجاءه طاحت علي وصارت تبكى بكاء قوى مره وتقول يا ويلى على عيالى انا اندهشت وقلت: عما عما ان شاء الله<< "هاذى الكلمات الى كانت تسمعها كل يوم "
قلت لها : وش فيك قالت: اكيد بتموت او انا بموت وبيتيتموا عيالنا.
انا قلت تعوذي من ابليس .........
ويواصل صاحبنا سرد قصته او فلمه كما سماه.
يقول كأن الحال بدأ يعجبنى واستمريت بنفس الكلام المعسول صرت امدح بلبسها واثني على ذوقها بإختيار الالوان !
وبعد اسبوعين على هالحال....
يذكر صاحب القصة انه والله العظيم بدأت المدام تتغير بعينى وصرت ما اقدر ابعد عن البيت حتى وانا بالبيت لو راحت تسوى شى احس انها تأخرت كثير وصرت كأنى بأول ايام الزواج.
حتى شكلها اتهيأ لي انه تغير وان وجهها صار انظر وخدودها كانها مورده عيونها صارت اوسع وفمها صار اصغر.
وانا افكر واقول يمكن لما سمعت الكلام الحلو ارتاحت ونفسيتها صارت حلوه واثر عليها ذا
جانى ابليس وقالي: لا تضحك على نفسك هاذى رفيقتك الى انت خابر اول...
وتعوذت من ابليس.
لكن الى صار حقيقه ومو تهيؤات حتى اولادى تغيروا وصرت ما اسمع زعاقهم الا نادرا وهو الى كان يلج بآذنى حتى وانا بالدوام.
صاروا يحبوا بعض ويخافوا على بعض .
يقول الحبيب صرت اسمع منهم صباح الخير يا بابا وتصبح على خير يا بابا وهالشى كنت اشوفه بالمسلسلات واضحك واقول مستحيل يصير هالشى باى بيت سعودي مهما بلغت تربية الاولاد ومهما بلغت مثالية الاب والام ...!!!
ويستمر صاحبنا بسرد قصته ويقول انا لاحظت اختفاء الكريمات الى دائما مرصوصه ع التسريحه. ولما سأل زوجته قالت كان زمان انا الان ما استخدم اى شى حتى زميلاتى مو مصدقين انى ما استخدم شى لبشرتى ويقولوا لو تحلفى ما راح نصدقك.

ختاما ...
هل يعقل أن الكلام الحلو يحدث هذا التغير ؟؟؟
فعلا الكلمه الطيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء ..
الله يهدي ماخلق ..
سبحانه جل في علاه
تحيتي







أعلم ان منكم من قرأ الموضوع
ولكني أحببت أن تقرأوه
مرة أخرى
حتى تعلموا سر الكلام الجميل
التي تتمناه أي أُنثى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير
مدير
avatar

عدد المساهمات : 315
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 56
الموقع الموقع : سورية

مُساهمةموضوع: رد: فيلم الضحك على الزوجة    الأحد يوليو 24, 2011 2:15 pm

الاخت انين الروح طبعا الكلمة قوتها هائلة جدا نعم
كما قال عيسى عليه السلام وفي البدء كانت الكلمة
ايضا عندما نزل جبريل الى رسول الله محمد صلعم
قال اقرأ انها الكلمة تحياتي لحسن الاختيار

التوقيع
يا أهيل الحي من وادي الغضا ... وبقلبي مسكن أنتــم بـــــــــه
ضاق عن وجدي بكم رحـب ... الفضا لاأبالي شرقه من غربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة سهل الغاب
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: فيلم الضحك على الزوجة    الأحد يوليو 24, 2011 2:26 pm

موضوع جميل اخت انين
يعني صحيح ماقيل في هذه القصة ولكن هنا رجال كما يقول المثل ((مابيعجبهم العجب ولا الصيام برجب))
ولكن لانعمم
سلامات



التوقيع
مررت على الر ياض بجنب غابة عليها من النعمان سبع شقائــــــق فقلت لمن ذا القبر جاوبني الثرى تأدب يا فتي ذا قبر عاشـــــــــــــق تعذب في الهوى عشرين عامــــــــاً ومصيره جنات عدن ان كان صادقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انين الروح
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: فيلم الضحك على الزوجة    الإثنين يوليو 25, 2011 12:23 pm

اخي ابو عصام

نعم الكلمة الحسنة صدقة

وبها أوصانا سيد الرسل صلى الله عليه وآله

شكرا لك سيدي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انين الروح
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: فيلم الضحك على الزوجة    الإثنين يوليو 25, 2011 12:24 pm

زهرة صحيح كلامك فليسس كل الرجال سواسية

ولا النساء ايضاً

شكرا لك اختي العزيزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيلم الضحك على الزوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الساري ــ عيون السقيلبية  :: عالم التسلية و الترفيه و عالم الاسرة :: منتدى شباب كول-
انتقل الى: