منتديات الساري ــ عيون السقيلبية
اهلا بك في منتديات الساري و نتمنى ان تقضي امتع الاوقات

منتديات الساري ــ عيون السقيلبية

منتدى يهتم بالامور الادبية والتاريخية والفلسفية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
نرحب بجميع الاخوة الاعزاء زوار هذا المنتدى اجمل ترحيب ونتمنى ان تكونوا جزء من اسرتنا الصغيرة تشاركونا افكاركم وابداعاتكم ابو عصام

شاطر | 
 

 الاتحاد السوري يتوج بطلاً للاتحاد الآسيوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبح
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الاتحاد السوري يتوج بطلاً للاتحاد الآسيوي   الأحد نوفمبر 07, 2010 8:13 am


أعاد نادي الاتحاد الحلبي "الروح" إلى الكرة السورية بفوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي على حساب مضيفه القادسية الكويتي .


حيث فاز الأهلي السوري بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 يوم السبت في المباراة النهائية على إستاد جابر الدولي بالكويت.

وسيطر الحذر على مجريات الدقائق الأولى من الشوط الأول، إذ تمركز اللعب في منتصف

الميدان مع وجود أفضلية نسبية لنادي القادسية بفضل تحركات عبد العزيز المشعان وبدر

المطوع والمحترف السوري جهاد الحسين.

وجاء التهديد من الجانب الكويتي أولاً بتسديدة صاروخية من فهد الأنصاري أبعدها الحارس خالد عثمان ببراعة في الدقيقة 18، قبل أن يجرب الدولي الكويتي بدر المطوع حظه في التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بعيدة عن القائم الأيمن لمرمى الاتحاد في الدقيقة 25.

ونجح نادي القادسية في ترجمة أفضليته إلى هدف السبق من هجمة مرتدة بدأها عبد العزيز المشعان من أمام منطقة دفاع فريقه وانطلق بها قاطعاً نصف الملعب ثم أرسل كرة بينية رائعة إلى المهاجم حمد العنزي في الجهة اليسرى فتقدم الأخير وسددها بيساره مرت قرب الحارس عثمان الذي فشل في التعامل معها لتسكن شباكه في الدقيقة 30.

وحاول النادي السوري الرد عبر تسديدة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء بقدم طه دياب مرت قريبة من القائم الأيمن لنواف الخالدي حارس القادسية في الدقيقة 39، لتبقى النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية وينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض 1-صفر.

وظهر نادي الاتحاد بشكل أفضل في الشوط الثاني، وأدرك التعادل عبر طه دياب من ركلة حرة على بعد 25 متراً، ارتطمت بالأرض وخدعت الخالدي وارتدت إلى داخل الشباك في الدقيقة 52، قبل أن يعود ذات اللاعب ويهدر فرصة ثمينة لخطف التقدم بعدما نفذ ركلة ركنية بشكل مباشر إلى المرمى، لكن الحارس الكويتي أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة 55.

وتلقى نادي القادسية صفعة قوية بطرد متوسط ميدانه طلال العامر في الدقيقة 75 بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليستغل الاتحاد النقص العددي في صفوف منافسه ويتسلم زمام المبادرة في الهجمات، لكنه فشل في الوصول إلى شباك الحارس نواف الخالدي.

لكن كفة الفريقين تعادلت من جديد بعد أن أشهر الحكم السعودي خليل جلال البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتحاد محمد الحسن في الدقيقة 93، إثر تداخل مشترك مع مساعد ندا مدافع القادسية، لينتهي الوقت بالتعادل 1-1 ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفشل الناديان في الوصول للشباك خلال الــ30 دقيقة في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت الاتحاد لقبه القاري الأول، حيث سجل للاتحاد عمر حميدي وطه دياب وعبد القادر دكه ورضوان قلعه جي، وللقادسية بدر المطوع وسعود المجمد، فيما صد الحارس خالد عثمان ركلة السوري فراس الخطيب وأهدر فهد الأنصاري.

وكان الاتحاد بلغ الدور النهائي بعد مشوار صعب للغاية، إذ حصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة في الدور الأول من البطولة بعدما جمع 10 نقاط من ست مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام النجمة اللبناني، في حين تصدر القادسية الكويتي الترتيب برصيد 14 نقطة.

وفي دور الـ16 تغلب الاتحاد خارج ملعبه على نادي الكويت الكويتي حامل اللقب بفارق ركلات الترجيح 5-4 إثر تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، أما في ربع النهائي فقد تفوق على كاظمة الكويتي أيضاً حيث فاز 3-2 ذهاباً ثم 1-0 في مباراة الإياب.

يذكر أن الأندية العربية فرضت سيطرة مطلقة على بطولة كأس الاتحاد، إذ تناوب على إحراز اللقب كل من الجيش (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009).




cheers: cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers :cheers

التوقيع
كم داعبنا الخيال بأفكار لم تراوح مكانها؟ وكم رسمنا على الأوراق مسارات وأجندات لحياة مستقبلية واعدة؟ ولكن من منا أخرج كل ذلك إلى أرض الواقع؟ من منا تحرك من مكانه ودافع عن أفكاره؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد السوري يتوج بطلاً للاتحاد الآسيوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الساري ــ عيون السقيلبية  :: عالم التسلية و الترفيه و عالم الاسرة :: الرياضة و الشباب-
انتقل الى: